جديد المواضيع اخر عشرة مواضيع :         تقرير عن فيلم x-men3 (اخر مشاركة : كاشي - عددالردود : 22 - عددالزوار : 172 )           »          مقابلة من انشائي (اخر مشاركة : فدية - عددالردود : 22 - عددالزوار : 1677 )           »          عدو من1الى5 وضرب احدى شخصيات اني بي بالون من الدهان (اخر مشاركة : برشا - عددالردود : 1373 - عددالزوار : 3703 )           »          ارمي البيضة على راس اي عضو (اخر مشاركة : حنانى - عددالردود : 417 - عددالزوار : 2477 )           »          وصل لـ10 وحط الشامبو في عين أي عضو (اخر مشاركة : برشا - عددالردود : 17 - عددالزوار : 422 )           »          لإجازة ممتعة ابتعد عن الإنترنت ..~ (اخر مشاركة : سافيتا - عددالردود : 10 - عددالزوار : 423 )           »          شرح أدوات الفوتوشوب (اخر مشاركة : برشيليا - عددالردود : 25 - عددالزوار : 2057 )           »          موبايلك اصلي لو لا؟؟ (اخر مشاركة : راشى - عددالردود : 7 - عددالزوار : 401 )           »          ادركت ادركت الان الجزء الثاني بعد اللقاء البارت الثامن (اخر مشاركة : بانى - عددالردود : 19 - عددالزوار : 707 )           »          وقفات مع مغسلة الاموات (اخر مشاركة : سندريلا - عددالردود : 16 - عددالزوار : 407 )           »         





عرب شيرنج

انت الآن تتصفح منتديات كورابيكا

منتدى الانمى Naruto منتدى خاص بـ الحصريات والحلقات والتقارير الخاصة بالانمى Naruto - ناروتو

مركز رفع الصور والملفات
همسات كورابيكا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 2010-08-31, 04:23 AM
love taker
just me
عضو
love taker غير متواجد حالياً
egypt     Female
الأوسمة التي حصلـ/ـت عليها love taker
SMS ~ [ + ]
خذ من اليوم عبرة ومن الامس خبرة اطرح منها التعب والشقاء وابحث في هذا الحب والوفاء واترك الباقي لرب السماء
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل Indigo
 رقم العضوية : 2048
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الإقامة : with my only love taker
 المشاركات : 2,616 [ + ]
 التقييم : 299
 معدل التقييم : love taker is a jewel in the roughlove taker is a jewel in the roughlove taker is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
Kurapica (10) التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا



{ بسم الله الرحمن الرحيم }
التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 244823587.gif



مرحباً بكم جميعاً


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 472599687.jpg



كلمة لي قبل البدأ بالتقرير


كثيرة هي التقارير التي تتحدث عن الشخصية التي سأتحدث عنها، وأظن السبب لأمتلكها شعبية كبيرة لدرجة أن مجموعة من الأشخاص كونوا عصابة باسمها ...
لكن كان في معظمهم إي التقارير التباس وبعض الأخطاء إضافة إلى معلومات مغلوطة
ولعلكم لاحظتم ذلك ...

تقريري سيكون مختلف، ولن أقول متميز فالحكم لكم
سيكون مختلف .. ابتدأ بأسلوب الكتابة لأنني أنا من خطى أحرفه ونسجها من بحر كلماته وانتهاء بـطريقة العرض وذلك لأني قمت بنسجه بأناملي ليحمل طابعي الخاص، ربما يكون أقرب من سرد معلومات أكثر من كونه تقرير.
ومعلوماته قمت بجمعها من مختلف المصادر: منديات - الأنيمشين نفسه - المانجا
وكلها معلومات تأكدت من صحتها قبل عرضها وما لم أتأكد منها وضعت أشارة بذلك.
أرجو منكم أعطى تقريري حقه وذلك بقراءته ...
ولا لن أطالب بالردود ... فهي من سخا أنفسكم ... أحب التنوية إلى إني سبق وقد انزلت هذا الموضوع في منتدى أخر منذ اشهر،، بنفس اسم العضوية،، وقد رغبت بالتعويض عن قلة تواجدي فقمت بانزله هنا.




التقرير بعنوان:


أسطورة النينجا " هــ كاكاشي ــا تـ ساكومو ــاكي"


يتفرع التقرير للأفرع التالية:


• الفرع الأول: مصطلحات (لزيادة الفهم).
• الفرع الثاني: لمحة سريعة.
• الفرع الثالث: التعريف العام - البطاقة الشخصية.
• الفرع الرابع: علاقاته
• الفرع الخامس: لمحة من الماضي.


• الفرع السادس: شيء من قوته وبعض مهاراته.
• الفرع السابع: اهتماماته.
• الفرع الثامن:مواقف من حياته.
• الفرع التاسع:أحداث من المانجا... (حرق).
• الفرع العاشر: صفاته (من استنتاجي بناءا على مشاهدته).
• الفرع الحادي عشر:معاركه.
• الفرع الثاني عشر: من فلسفتي حول الشخصية.
• الفرع الثالث عشر: إضافات (فيها بعض الأمور التي لا تمد لكاكاشي بصلة).

... ... ... ... ... ... ... ... ...



1\ مصطلحات (لزيادة الفهم):-



أعلم أن الكثير منكم على علم بمعنى المصطلحات التي عرضت في مسلسلنا المثير (ناروتو) أكثر مني، ولكن لعلي أن قمت بذكر بعضها يقرأها من لا علم له بها أو يصحح أحدكم لي ما كان خطأ منها.


مصطلحات تتعلق بالنينجا:


1- النينجا: هم الفئة التي يتحدث عنها المسلسل، ومعنى نينجا هو: المتخفّي أو المتحمّل للمصاعب.
2- شينوبي: اسم موازي لـنينجا لكن هناك اختلاف بسيط، يقال أنه يطلق على نينجا مستواه ضعيف أو أقل. (لست متأكدة بالضبط).
3- تشاكر: هي طاقة روحية وطاقة جسدية في جسد النينجا، وهي التي يستعملها مقاتلون النينجا في القينجتسو والننجتسو.



مصطلحات لرتب النينجا ( من الأضعف إلى الأقوى):


1- جنين: هي الرتبة الأولى والأضعف، وتمنح للنينجا المبتدئ الذي تخرج للتو من أكاديمية النينجا، ويكون من يحملها في فريق مكون من ثلاثة أعضاء برفقة نينجا من رتبة جونين، وكما يكلف عادة حاملها بمهمات من مستوى (دي \ د) أقل مستويات المهام وأسهلها كمطاردة هرة أو مرافقة ابن ثري.
2- تشونين: رتبة أعلى من جنين، وتعنى نينجا متوسط، تمنح بعد تجاوز اختبار فريد من نوعه تجريه القرية، ولا يكون حاملها في فريق خاص إنما في فريق يشكل لمهمة ما، أو يعمل كـ (إيروكا) و(شيكا مارو).
3- جونين: الرتبة الأخيرة والأعلى وتعني نينجا خبير، وتمنح بعد الاختبار الأخير، يكون حاملها قائد لفريق، وقد يكلف بمهمات بمفردة، ومن المستوى (إس \ س) وهي أخطر مستويات المهام.
4- الهوكاج: بمعنى حاكم القرية أو أقوى شخص فيها ، ومهمته حماية القرية وإصدار الأوامر، وهي مرتبة لا يصل إليها الكثيرين.
5- الآنبو: ليس اسما لرتبة إنما لمجموعة تعمل تحت آمرة الهوكاج مباشرة، والنينجا بتلك المجموعة يحملون رتبة جونين. معنى الآنبو: القوات السوداء وفي الأصل هي اختصار لـ: آنساتسو سيتجتسو توكوشوبوتاي. بمعنى نخبة قوات الاغتيال والتخطيط. ويكلفون بـمهمات خاصة كتجسس. وهم فئة عالية مستواهم وموثوق نجاح أعمالهم ( بإذن الله).
6- سنيني أسطوري: هو لقب منحه (هاتوري هانزو) لثلاثة أشخاص فقط هم: (جيرايا – تسونادي – أوروتشي مارو) لقوتهم وصمودهم في الحرب الأولى، والجميع يكن لهم احترام كبير ومكانة عالية.


مصطلحات تتعلق بأساليب النينجا:


1- التايجتسو: أسلوب استخدام مهارات القتال اليدوي والاشتباك الجسدي كأسلوب (مايتو قاي).
2- القينجتسو: أسلوب استخدام الأوهام والتنويم المغناطيس في القتال، كأسلوب (كورناي).
3- الننجتسو: أسلوب استخدام الأختام والتقنيات كأسلوب (أوسوما).


... ... ... ...

2\ لمحة سريعة:-

الكل يعلم من هو (كاكاشي) بالتأكيد، وأظن أيضاُ قد علمنا جميعنا بماضيه المرير الذي لا أظن بمقدور أيًا منا تحمله لو إذ به لا سمح الله، ولكن لا أستطيع منع يدي من الكتابة لذا التمسوا العذر لي.
(كاكاشي) أحد الجونين الناشئين في دولة النار قرية الورق (كونوها) وهو ابن الناب الأبيض (ساكومو)، وتلميذ للهوكاج الرابع (ميناتو). عرف منذ صغره بعبقريته، فقد تخرج من الأكاديمية بعمر الخمس سنوات ووصل إلى رتبة تشونين في الثامنة وأخيرا أصبح جونين بعمر الثانية عشر، وهذا مما لا يخفى عليكم يعد إنجازا كبير يتطلب الذكاء وبذل الجهد وهما سمتان فيه. واستطاع بالسن نفسها ابتكار ما يميزه كنينجا، تقنيته التي شُهد لها بالقوة المعروفة باسم رايكيري.
قبل أن يخوض بتدريب الفرق عمل في الآنبو في سناً صغيرة، ومن الجدير بالذكر بأن القائد (ياماتو) عمل تحت إمرته وأعجب بشخصيته وأسلوبه في القيادة، ثم ولسبب ما ترك (كاكاشي) الآنبو واتجه لتدريب الفرق. ومن المعلوم أيضاً أنه يجري اختبار لمن يضعون في فريقه ولم ينجح فيه سوا الفريق السابع الشهير. الاختبار الذي يريد من خلاله أظهر روح التعاون والعمل الجماعي وكأنه يريد حمايتهم من الخطأ الذي وقع فيه في صغره.
كانت أول مواجهة رأيناه يخوضها ضد شيطان الضباب (زابوزا موموتشي)، فأرتنا تلك المواجهة مقدار ما يتمتع به (كاكاشي) من قوةٍ في القتال وذكاءٍ في التحليل والاستنتاج.







كانت تلك لمحة سريعة عنه كما أشارت من قبل ولا توفيه حقه. التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 781034235.jpg
... ... ... ...


3\ التعريف العام - البطاقة الشخصية:-

الاسم: كاكاشي ساكومو هاتاكي.

معنى الاسم: كاكاشي: فزاعة - هاتاكي: حقل (فزاعة الحقل).
اللقب: النينجا الناسخ .. .كما يقال له كاكاشي الشارينقان.
العمر: 30 سنة.
الطول:181سم.
الهواية: قرأت تشي تشي "سلسلة كتب تعالي إلى جنتي" للكاتب جيرايا - ساما"
الرتبة بين مقاتلي النينحا: جونين .
طبيعة التشاكر: البرق.
أسلوب القتال: نمط البعيد والقريب.
المدرب: الوميض الأصفر ميناتو - الهوكاج الرابع.
أصدقاء الطفولة: أوبيتو يوتشيها \ رين.
مدرب الفريق السابع المكون من: ناروتو يوزوماكي \ ساكورا هارونو \ ساسكي يوتشيها.
منافسه الأبدي: مايتو قاي.



التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 44919949.jpg
... ... ... ...



4\علاقاته:-



بعد موت والده وأعضاء فريقه انقطعت علاقاته بالجميع، لا أقصد أنه انعزل عنهم إنما ليس هناك من يهتم بشأنه وهو بنفسه أشار إلى ذلك عندما كان يوبخ (ساسكي) على تصرفاته الأنانية، وفيما بعد وجد من يرتبط بهم إلا أن علاقته بالجميع سطحية ولكن ذات وثاق قوي، ما أرمي إليه أنه لن يتردد أبدا في أنقذ احدهم ما إذا تعرض للخطر، أو تقديم المساعدة لمن يحتاجها ولكن ليس هناك من يفضض له ويفتح له قلبه ويشكي له ألآمه. ولعلي أذكر بهذا الصدد ابرز مساعداته: مساعدته لــ (كورناي واوسوما) في مواجهة (إيتاشي)، وكذلك ذهابه مع فريق (اوسوما) للانتقام لمقتله... وغيرها. يعد بالنسبة للجميع شخصية يحيط بها الغموض، وهذا يؤكد بالفعل أن علاقته بهم سطحية.


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 675672115.jpg


... ... ... ...


5\ لمحة من الماضي:-



لن أخوض فيه كثير إنما سأذكر بما يشبه رؤوس أقلام (الأحداث الكاملة "الكمال لله" في المانجا التي تحمل عنوان: ( ((حياة ولد في ميدان المعركة)) ).
في الماضي مَر (كاكاشي) بمحنتان مريرتان قاسيتان على طفل بسنه، فأذاقتاه الألم وكبدتا قلبه بالحزن والضيق . المحنة الأول كانت: موت المثل الأعلى والقدوة المثل له منتحرا أمام عينيه هربا من العار الذي التصق به لمخالفته قانون من قوانين النينجا ""في نظري قوانين بالية"" وهو قانون تجاهل العواطف وأكمل المهمة. فما فعله ذاك القدوة هو إنقاذه من معه على حساب نجاح المهمة. كان ذلك الشخص والده المعروف بــ (الناب الأبيض) والذي كان الجميع يكن له الاحترام بدرجة احترام السانين الأسطوريين قبل أن يصبح كره.
ربما كان (كاكاشي) يتجاهلها ويحاول نسيانها تلك المحنة، ولكن كان واضح وجليا مدى تأثيرها في شخصيته سلبيا، فأكسبته صفة التكبر (على أوبيتو المسكين) والطباع الحادة، الهدوء الذي أشبه ما يكون بانعزال، والنظرة الغاضبة، والصمت والتعجرف والاهتمام بالقوانين أكثر من إي شيئا أخر حتى لا تنتهي حياته بما انتهت إليه حياة والده، حقيقة ذهلت لرؤية تلك الصفات فيه وصدمت للغاية.
والمحنة الثاني كانت: ذا أثر إيجابيا رغم قسوتها فأعدت إلينا - كاكاشينا المعروف الحين - كانت اندفاع صديقه نحو الموت بدلا منه ثم تقديمه له هدية الحصول على رتبة جونين وهو يحتضر، عين الشارينقان التي مكنته من نسخ ألف تقنيه ليظفر بلقب النينجا الناسخ، وقد ذرف حينها دموع تخبر بصدق ما يحمله له من مشاعر لم يكن يبديها له وكان نفسه يحاول نزعها من قلبه.- كما أنه أكتسب بعضا من صفاته كالتأخر عن المواعيد واختلاق المسوغات - ولم نرى دموعه مطلقا رغم المواقف التي كان يقع فيه وتتطلب دمعا يخفف حرقة الألم. لعل الأمر يعوز للمحنتان فجعلتاه منه شابا قوي الشخصية، صلبا في المواقف الحاسمة، قادرا على أحتمل الألم وكتمان الحزن، إي رجلٌ بكل المقاييس.


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 257493629.jpg


... ... ... ...


6\ شيء من قوته وبعض مهاراته:-


أخشى بأن البعض يظن بأن (كاكاشي) لا شيء دونما عين الشارينقان كم ظن (زابوزا)، فأقول لمن يظن ذلك: كيف إذناً أستطاع التفوق في صغره على فردا من عشيرة اليوتشيها (اوبيتو)؟ ولماذا قال عنه (ساي):"هذا هو الأسطوري هاتاكي كاكاشي...." أو قول (هيدان): "هاتاكي كاكاشي الأسطوري...."؟
(( من وجهة نظري: القوة في عالم النينجا لا تتطلب صفة وراثية أو قدرة خارقة إنما تتطلب عملا دءوب ومتواصل وجهد بالغ ونبل الهدف والرغبة الصادقة في امتلاكها)).
في البداية قبل الخوض في الحديث عن قوته ومهاراته علي ذكر بأن طبيعة تشاكر لدى (كاكاشي) هي البرق إضافة إلى استخدامه لعناصر أخرى، فهو يستعمل تقنية (كاتون كوكاكيو نو جتسو * عنصر النار تقنية الكرة النارية الضخمة) وهذه تقنية بطبيعة تشاكر النار، وكذلك (دوتون شينتشو زاتشو نو جتسو * عنصر الأرض تقنية دفن الجسد ما عدا الرأس) وهذه بطبيعة تشاكر الأرض، والتقنية الأخيرة (سيتون سيريودان نو جتسو * عنصر الماء التنين المائي الضخم )وهي بطبيعة تشاكر الماء.
من خلال تحليلاتي لمهاراته أتضح بأنه يقن الأساليب الثلاثة: القينجتسو، والننجتسو، والتاتيجتسو، وكذلك هناك ما يدل على إتقانه إياها، في اختبار الجرس الذي أقامه في بداية تعرفه بالفريق السابع . كان يطبقه _ إي الأسلوب_ ويذكر اسمه بعد انتهاءه منه . وكذلك بـ (شيبودن) بعد عودت (ناروتو وساكورا) خاض نفس الاختبار ولكن بمستوى أعلى، إذ أنه استخدم الشارينقان وأجل قراءة كتابه الجديد. ومن المناسب ذكر قول (ناروتو) عنه: "هو أذكى من شيكا مارو، ولديه حاسة شم أقوى من كيبا، شارينقانه أقوى من ساسكي، وفي التايجتسو أقوى من ذو الحواجب."
وتعود حاسة شمه فيما اعتقده لتفرده بتقنية "استدعاء الكلاب الثمانية" التي يستخدمها في حالة تعقبه لأحد كتعقب (باكون) لمخبئ الأكاتسوكي، أو تثبيته لأحد كما فعل مع (زابوزا). يمتلك - وكما ذكرت سابقا - تقنية خاصة به وهي: تشيدوري: مهارة تعتمد على تحرير التشاكر من الجسم ومن ثم تركيزها بسرعة في باطن الكف عن طريق سلسلة من الأختام وينتج عن ذلك تحول التشاكر إلى شكل دائرة بيضاء يشوبها الزرقة تحيط بها الصواعق، ذات صوت مرتفع جدا يشبه صوت زقزقة العصافير، لذا افترض أنها سميت بـتشيدوري نسبة إلى هذا الصوت. فــتشيدوري تعني ألف طير. وكما لها اسما آخر أكثر شهرة رايكيري، سماه بذلك بعد أن قسم بها برقا إلى نصفان، إذ أن معنى رايكيري نصل البرق أو قاطع البرق . لهذه المهارة أو التقنية خاصية اختراق الأجساد أياً يكن نوعها وحتى لو كانت صلبة وكما أنها تقنية أو مهارة قاتلة.
وقد استعمل (كاكاشي) هدية صديقه أفضل استعمل حتى ضفر بلقب النينجا الناسخ بتمكنه من نسخ ألف 1000 تقنية وتوصل من المستوى الثاني الذي توصل إليه (اوبيتو) قبل أهداه إياه إلى



التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 89622750.jpg


مستوى المانقيكيو شارينقان التي بفضلها يستعمل تقنية تفوق الوصف


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 343003967.gif


وهي التي يقوم بها بفتح بعد آخر يلقي به ضحيته أو أحد أجزاء جسده، حتى الآن غامضة ولم أعرف عنها الكثير، تمثل بغموضها مستخدمها. وكما أننا عرفناه بتقنية سنن قورشي ومعناها ألف عام من الألم. تلك التقنية المضحكة.
كذلك طور مقدرته على تنفيذ الأختام بسرعة تخطف الأبصار، تفوق سرعة الآخرين وهذا يدل على إيجادته النينجتسو المستعمل في النمط البعيد والمتوسط، وكما أنه يجيد التايجتسو الذي يستعمله في النمط القريب كما رأينا في مواجهته لكلاً من (هيدان – كاكوزو) وهو ذكي في المعارك فهو لا يقاتل العدو حتى يتبين لديه قدراته وطريقة التصدي له. ولا أنسى بأنه مقاتل بنمط البعيد والقريب ,واعتقد المتوسط أيضاً.
نقطة ضعفه: أعرف قبله سر الشخصية التي يمتلكها شخصية أي كتاب من كتبه وهدده بالقول، حينها أما ستغلبه أو تحظى بما تريد منه... خخ خخخ...


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 306026226.jpg


... ... ... ...


7\ اهتماماته:-


أخله يهتم بعلاقة الصداقة وكيفية أظهر الروح الجماعية للفريق التي تعرف بمبدأ "الفرد من أجل الجماعة والجماعة من أجل الفرد" كما رأينا ذلك في تدريب الجرس وحرصه على أن يعلم تلاميذه هذا المبدأ، وأجزم باهتمامه بالروايات التي يصدرها الناسك (جيرايا) فهو يقوم بذلك علناً وكما أنه قال أنها هوايته.


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 153488599.jpg
... ... ... ...






8\ مواقف من حياته :-

كثيرة هي المواقف المؤثرة له، وكثيرة هي مواقف البطولة التي يقوم بها بشكلا عفوي لا ليظهر نفسه بالمظهر الجيد أو البطولي. وكذلك المواقف التي تعيد إليه ذكرى الماضي الذي لن ينفك منه أبدا. لن أكون قادر على ذكرها جميعها لكنني سأذكر بعض المواقف من كل نوع وأعني التي أعجبتني.

أ) مواقف بطولية:

سأذكرالعديد منها:

1) سنعود للوراء، إلى مواجهة (زابوزا)، عندما خرج من الماء وصد ضربة (زابوزا) بيده دون مبالاة بالضرر الذي نجما عنها، ليحمي تلاميذه (الرجولة بعينها).
2) عندما قرر التصدي (لإيتاشي يوتشيها)، وهو يدرك الخطر المحدق به، ثم اندفع يحمل (كورنياي) ليحميها منه (التضحية).
3) عندما اندفع أمام فريق (أسوما) (شيكا مارو – و تشوجي) ليحميهما من ضربة (كاكوزو).
4) وفي صغره في مانجا (حياة ولد في ميدان المعركة)، عندما قرر اللحق بــ (أوبيتو) وانتهى به الأمر بفقدان عينه.

ب) موقف محزن:

في عزاء الهوكاج (ساروتوبي) قبل الذهاب إلى التجمع، عند النصب التذكير حينما كان يخاطب، فتاة كانت من فريق الآنبو وتكن لـ (هياتاي) الحب – لا يخطر في بالي اسمها- ، لحظة أن سألته عن سبب وجوده: هل هو أوبيتو؟ . فأجابها بصوتا حزين يخفي مرارة الألم: أتي إلى هنا كل صباح وعندما أتي أشعر وكأنني أعاقب نفسي الحمقاء القديمة.

ج) موقف مؤثرة:

عندما تبع بــ (ناروتو) ليساعده في الإمساك بــ (ساسكي) قبل ذهابه إلى (اوروتشي مارو)، فوصل متأخرا ووجد (ناروتو) ملقى على الأرض والأمطار تهطل بغزارة وكأنها دموع (ناروتو) الحبيسة، حمله بين يديه ثم قال بصوتا اقرب إلى الهمس: آسف يا ناروتو وصلت متأخرا.

د) موقف (لا أعلم تحت أي اسم يندرج هل هو التسامح؟):

عندما طلب منه (زابوزا) رؤية (هاكو) لم يتردد في نزع الرماح من جسده وحمله.
وهنا قدم لنا درسا: أن أحافظ على نقاء قلبي ولا أجعل أية مشاعر سيئة تشوبه.
وكذلك : أمديد العون إلى كل من يحتاج إليها بغض النظر عن من يكون.

هـ) موقف مضحك:

عندما كان الفريق السابع يتلهف لرؤية ما تحت لثمته وقال لهم في النهاية: كان عليكم أخباري. ثم قام بإشعال نار الفضول والترقب لديهم وبالنهاية أراهم لثمة أخرى.


حقيقة سرد المواقف يطول لذا اكتفي بهذا القدر.



التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 186953527.jpg


... ... ... ...


9\ أحداث من المانجا ... ( حرق ):-



لن أتكلم بشكل موسع ومتسلسل إنما سأذكر حدثاً مهما لمن يهتم بما يجري لهذه الشخصية:


غزى زعيم الأكاتسوكي أو المدعو بـ (ناغاتو) قرية كونوها بحثا عن (الكيوبي) وكان يدمر كل ما يقع تحت يده من أشخاص وخاصة من يرفض التحدث عن مكان (ناروتو)، وقد التقى أحد أجسده بـ (أيروكا) وكان على وشك قتله إلا أن (كاكاشي) تدخل وتصدى له، ثم تطور الأمر إلى معركة محتدمة تدخل فيها جسداً أخر من طرف العدو ومن طرف (كاكاشي) تدخل (تشوجي ووالده) وعملوا الثلاثة على اكتشاف قدرات عدوهم والخلاص منه، فدامت معركة حامية الوطيس وبعد حين تلقى والد (تشوجي) (شوزا) ما أرداه فاقدا للوعي وأخذ أبنه بالبكاء عليه ظن منه أنه مات فصرخ به (كاكاشي) الذي كان محتجز بين الصخور ومنهك حتى الرمق الأخير قائلاً: "أحضن الدموع في وقت لاحق تشوجي.. إذا ... إذا كنتَ لا تزال تتحرك.. فأسرع لأخبار تسونادي – ساما عن قدرات بين ....". وكان لحديثهما تتمة قطعها عليهما (بين) الذي أراد قتل (تشوجي) قبل أن يتمكن من الذهاب وحينها لم يجد (كاكاشي) بدا من استعمال (مانجيكيو شرينقان) لابتلاع ضربة (بين) المتجه نحو (تشوجي) مدركا بأنه ميت لا محال إذا أن تلك المهارة تستنفذ التشاكر بكمية كبيرة، ثم قال: "أنه أفضل شيء يمكنني القيام به لإنقاذ كونوها." وفي دقائق احتضاره استعاد ذكريات ماضيه وجلس مع والده حول نارا تتلظى يحكي له قصته الطويلة. وكنا قد فقدنا بطلنا بعمر الشباب، فبكى منا من بكى آسى عليه وحزناً، لكن لم يمضي الوقت بنا طويلاً حتى عاد (أستغفر الله العلي العظيم) (كاكاشي) للحياة وكل من مات في مواجهة (بين)، لن أذكر سبب عودتهم أو كيفية عودتهم لألهب نار الترقب لديكم.
من الجدير بالذكر أن والد (شيكا مارو) رشح (كاكاشي) لمنصب الهوكاج بعد أن دخلت (تسونادي) في غيبوبة بعد انتهى معركة (بين) وزوال خطره، وكان الجميع لم يبدي معارضة إلا (دانزو) الذي قال بأنه هو الأنسب فكان له ما أراد وأصبح هوكاج كونوها. ومالبث أن لى حتفه في معركة خاضها ضد (ساسكي) بحضرت (مادارا) و(كارين) وعادت المنصب من نصيب (تسونادي) التي استفاقت في الوقت المناسب.


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا _366_.jpg



التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 325783113.jpg

... ... ... ...


10\ صفاته (من استنتاجي بناءا على مشاهدتي):-


الصفات التي سأذكرها هي من استنتاجاتي لذا لا أزعم صحتها، لكم في ذلك تصحيح ما كان خطأ منها.
يتمتع (كاكاشي) بحس الفكاهة والدعابة (خفيف الظل) كما أنه جدي حينما يقتضي الأمر، يتملك روح التعاون والمساندة، طيب ومتسامح، ذو قلبا أبيض نقي، صادق وعلى سجيته، ذكي ولماح، ذا حدس صائب، مفكر وإستراتيجي، لا يقدم على ما هو مجهول، صاحب نظرة بعدية، متأمل وصامت، ويؤثر الآخرين على نفسه.



التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 365780306.jpg
... ... ... ...


11\ معاركـــــــــه:-


في البداية يتسنى لي ذكر التالي: قد لاحظت أن خصوم (كاكاشي) يكنون له هيبة ولحضوره في ميادين معاركهم وقعا في قلوبهم، وعند مواجهته لهم لا يستطيعون تجاهل قوته أو تهميشها، مثال ذلك قول (بين) " في المانجا": "هاتاكي كاكاشي يا له من شرف."


أبرز معاركه التي شاهدنها في الأنيمي "من وجهة نظري" كانت:-


المعركة الأولى التي شاهدناه له كانت ضد وحش الضباب كما أسلفت وانتهت لصالحه، وخاض معركة قصيرة ذات ضرر كبير له ضد عبقري اليوتشيها (إيتاشي يوتشيها) وانتهت بلا شيء ما عدا دخوله المشفى، وكما انه واجه (كاكوزو) (وهيدان)، وقد استطاع التخلص من إحدى قلوب (كاكوزو) والمراوغة ببراعة ضد ضربات (هيدان) قبل تفرد (شيكا مارو) به، وكما واجه (كابوتو) مواجهة قصيرة انتهت بهرب هذا الأخير، وواجه مع (ناروتو) (ديدارا) وانتهت بهرب الأخير دون يده التي قذف بها (كاكاشي) في بعده.


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 71193928.jpg
... ... ... ...


التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 608772529.jpg


12\ من فلسفتي حول الشخصية:-


من الملحوظ للعيان أن (كاكاشي) يحمل نظرة في عينه أقرب إلى ما تكون بنظرة الاستياء أو المملل. ودائما ما نراه يبتسم للجميع وأعوز بالسبب لماضيه . كأنما عندما يقوم بهذا يخفي ماضيه أو يحاول تجاهله ونسيانه ليكمل مشوار حياته وليبدو لمن هم حوله أنه عاش حياة سعيدة، إذ أن في الحياة فلسفة تقول: ((ليس كل شخص يبتسم سعيد)) ومن هذه المقولة افترضت السابق. أنا شخصيا ( وأعوذ من كلمة أنا) لم أكن أتوقع أن شخصا مثله قد عاش الماضي ذاك، وذلك بسبب الانطباع الذي اكسبني إياه عنه بشخصيته المميزة.
وغالبا ما كانت تتحول تلك النظرة إلى نظرة جدية حاسمة لا مثيل لها، تدخل الرعب في قلوب خصومه مثلما أدخل الرعب في قلب (زابوزا)، وكأنها تتحدث فتقول لهم – أقصد النظرة- : "لا مزيد من الألم أو الحزن، ولن اخسر أحدا بعد الآن ".. فهو قادر على فعل ما كان عاجزا عنه في الصغر – حماية أعزاءه -.

وتتحول نظرته إلى الناظرة الباسمة – أنا أسميها هكذا- عندما ينظر إلى تلاميذه في مواقف شتى أو إلى غيرهم،وربما عندما ينظر إليهم بابتسامة قاصدا زرع الطمأنينة في قلوبهم الخائفة أن كان الموقف خطير، كموقف خوف (ساسكي) من (زابوزا) لحظتها استدار إليه باسما يقول بصوتا حالم: "لن ادع أصدقاء الأعزاء يموتون."

، وفيما بعد إي بعد اطلاعنا على ماضيه شعرت بأنه عنا باختيار جملته التي تشير إلى أنه مر بتجربة فقدان الأحبة.


بالنسبة لي فأنا أرى أن ابتسامته تظهر لمن حوله نقاء أعماقه وصدقه، لديه ابتسامة فريدة من نوعها في عالم الأنيمي. وفق المبدع (ماساشي) في رسم شكله الخارجي، فشكله ومظهره تمثلان شخصيته تماماً.


... ... ... ...




13\إضافات (فيها بعض الأمور التي لا تمد لكاكاشي بصلة):-




1) لقب (ساكومو) بالناب الأبيض نسبة إلى سيفه أو إلى التقنية التي يستعملها بواسطته.




2) لقب (ميناتو) بالوميض الأصفر نسبة إلى تقنية من تقنياته وكانت قوية للغاية، لدرجة أنها قادرة على إبادة جيش بأكمله.




3) قرأت في أحد المناقشات المطروح عن ناروتو أن (كاكاشي) يغطي وجهه لشبه بوالده ولا يريد من الآخرين تشبيهه به وكلاما من هذا القبيل، أود القول أن المسلسل برمته لم يذكر لأن لماذا غطى وجهه؟ ولا حتى مانجا (حياة ولد في ميدان المعركة) لذا لا يفترض بنا تأويل الأمور كيفما شاءت مخيلتنا، ربما كان الكاتب يريد إعطاءه بعض الغموض أقول ربما.





4) قرأت في (Data book) وهي إصدار خاص بمانجا ناورتو من قبل ( ماساشي كيشي موتو ) يحتوي على معلومات كثيرة ومفصلة وحتى معلومات صغيرة ودقيقة وإضافية عن كثير من الأشياء كـالشخصيات – قرى النينجا – أقوى الأشخاص – أساليب النينجا.... إلخ : أن (كاكوزو) لم يقتل الشودايمي كما يقول البعض أنما قاتله وخسر أما جتسو الخشب الخاص بالشودايمي الهوكاج وعاد لقريته يجر أذيال الخيبة، وكذلك قرأت أن المنجيكيو شرينقان خاصة (كاكاشي) تدعى كاموي Kamui وتعني Power of the Gods. بمعنى قوة الآلهة (استغفر الله العظيم وأتوب إليه). وكما قرأت أن ياماتو يبلغ من العمر 26 سنة، وكذلك قرأت من ضمن أفضل خمس اقتباسات قول (كاكاشي) في شابتر 321 لـ (ناروتو): " أنتَ الشينوبي الوحيد القادر على تجاوز يونديمي هوكاج، ذلك الذي أعتقده." بمجموع الأصوات 63 صوت.




5) بالنسبة لي كان أفضل قول لـ (كاكاشي):"من لا يهتم بأصدقائه فهو لا شيء".







التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 247855831.jpg




... ... ... ...





التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا 495198009.jpg




إلى هنا ينتهي تقريري الذي استغرق إعداده وقتا طويلا ًرغم بساطته



أتمنى أن أكون قد قدمت شيء جديد ... ولو شيئا واحد ...




(لكن لي عودة حالما يطرأ أمر أو خبر مثير عن هذه الشخصية الأسطورية)


أعتذر ... ثم اعتذر .. ثم اعتذر عن التعطيل الذي حصل في انزل هذا التقرير، وعلى ما يحتويه من أخطاء ومن سوء إخراج ,,, في الحقيقة هذا اول تقرير اضعه ..



انوه من جديد إلى أني سبق وانزلت هذه التقرير في منتدى أخر ،، وعدت لعرضه هنا مع التعديل والتغيير،، لأعوض عن قلة تواجدي،، قمت بالتنويه حتى لا يظن أحد بإني أخذت جهد غيري ونسبته لنفسي .. وشكرا




تنويه وتحذير:




جميع الحقوق محفوظة للكاتبة



يمنع الاقتباس أو النقل دون ذكر أسمي ،، واسم انمي تون.




حفاظا على مجهودي المبذول.




دمتم بخير.. وفي رعاية الموله ..




التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا sm23.giflele 4evarالتقرير المتكامل عن أسطورة النينجا sm23.gif





hgjrvdv hglj;hlg uk Hs',vm hgkdk[h





اوسمتي

مواضيع : love taker


رد مع اقتباس
#2  
قديم 2010-10-28, 12:51 PM
ヒソカ
:: عضو برونزي ::
ヒソカ غير متواجد حالياً
jordan     Male
SMS ~ [ + ]
إن في القلب فقر شديد لا يسده إلا الغنى بحب الله وفيه حزن وهم لا يذهبه
إلا السرور بمعرفة الله ، وفيه وحشة لا تزول إلا بالأنس بالله ، وفيه اضطراب لن
يزول إلا إذ كان الله وحده هو غاية مطلوبك ونهاية قصدك فلا تعبد إلا هو ، ولا
ترجو إلا هو ولا تستعين إلا به ولا ترجو إلا إياه.
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل #00378f
 رقم العضوية : 2926
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الإقامة : amman
 المشاركات : 322 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : ヒソカ is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا

#3  
قديم 2011-03-10, 05:37 PM
¶™HmAdA™¶
الكــ₪®ç₪§‰§حبــــ..®»₪احمودة ₪«®..ـيــب§‰§₪ç®₪ ــل
:: عضو فضي ::
¶™HmAdA™¶ غير متواجد حالياً
jordan     Male
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل #00378f
 رقم العضوية : 3216
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الإقامة : مكان من العالم
 المشاركات : 337 [ + ]
 التقييم : 15
 معدل التقييم : ¶™HmAdA™¶ is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا



موضوع رائع و جميل
سلمت يداك




اوسمتي


رد مع اقتباس
#4  
قديم 2011-03-10, 09:40 PM
love taker
just me
عضو
love taker غير متواجد حالياً
egypt     Female
الأوسمة التي حصلـ/ـت عليها love taker
SMS ~ [ + ]
خذ من اليوم عبرة ومن الامس خبرة اطرح منها التعب والشقاء وابحث في هذا الحب والوفاء واترك الباقي لرب السماء
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل Indigo
 رقم العضوية : 2048
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الإقامة : with my only love taker
 المشاركات : 2,616 [ + ]
 التقييم : 299
 معدل التقييم : love taker is a jewel in the roughlove taker is a jewel in the roughlove taker is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا



مشكوررررر ع مروركم اخواني وانا مرة سعيدة لان التقرير اعجبكم




اوسمتي

مواضيع : love taker


رد مع اقتباس
#5  
قديم 2011-03-11, 03:53 AM
كلوديا
:: عضو ذهبي ::
كلوديا غير متواجد حالياً
morocco     Female
SMS ~ [ + ]
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل Sandybrown
 رقم العضوية : 3239
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الإقامة : طنجة
 المشاركات : 720 [ + ]
 التقييم : 55
 معدل التقييم : كلوديا will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: التقرير المتكامل عن أسطورة النينجا




مشكورة اختي على الموضوع الرائع

وتسلمين على التقرير الرائع والمميز

والله يعطيك العافية على المجهود الرائع

في انتظتر جديدك




اوسمتي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات كورابيكا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

Security team