العاب فلاش

انت الآن تتصفح منتديات كورابيكا

صور × صور منتدى متخصص بـ كل ماهو غريب وجديد من أخبار وصور وغيرها ... وتمنع الصور المخلة بالآداب والدين الاسلامى :: تنويه : هذا ليس مكان صور الانمى ::

مركز رفع الصور والملفات
همسات كورابيكا


2 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 2012-07-09, 08:19 PM
كينمي
:: عضو برونزي ::
كينمي غير متواجد حالياً
Saudi-Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لوني المفضل Hotpink
 رقم العضوية : 2946
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الإقامة : السعودية
 المشاركات : 374 [ + ]
 التقييم : 49
 معدل التقييم : كينمي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Kurapica (79) احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه




محمول جديد من "موتورولا" يعمل بنظام تشغيل "إندرويد"




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1552462011918343.jpg


تطرح شركة "موتورولا" هاتفاً ذكياً جديداً يحتوي على شاشة تعمل باللمس 3.5 بوصة وكاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل بها إعادة ضبط تلقائية لبؤرة العدسة ووامض.
وأشارت الشركة إلى أن جهاز "فاير إكس تي" الجديد يعمل بنسخة "جينجربريد" الجديدة من "إندرويد 3ر2"، طبقاً لما ورد بـ"وكالة الأنباء الألمانية".
كما أن الجهاز مزود بكاميرتين إحداهما خلفية والأخرى أمامية للاستخدام خلال المحادثات، ويتوقع أن يطرح في الأسواق نهاية الشهر الجاري بسعر 209 يوروهات (285دولارا).



"أيسر" تطلق أول كمبيوتر دفتري من فئة "Ultra book"




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1251362011923387.jpg
طرحت شركة "أيسر" طراز Acer Aspire S3 الذي يعدّ أول جهاز كمبيوتر دفتري من سلسلة (Ultra book )، حيث يتيح هذا الجهاز استخدامًا طوال اليوم بفضل بطاريته الخفيفة ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة.
وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أنّ الطراز الجديد يقدّم أفضل المزايا التي قد تتوفّر في أجهزة الكمبيوتر الدفترية والهواتف الذكية، حيث يوفِّر لمستخدميه أداء قويًا للغاية لإنتاج الوسائط الرقمية، بالإضافة إلى سرعة استجابة فائقة السرعة واستخدام الوسائط عالية التفاعلية، مزودًا بذلك مستويات أعلى من الحرية التنقلية وتجربة حاسوبية استثنائية.
ويتميز طراز "Aspire S3 " بغطاء معدني الرقيق للهيكل، وسيتوفر الجهاز في مناطق مُختارة ابتداءً من الشهر الحالي، ولا تتعدى سماكة Aspire S3 13 مليمترًا ولا يتجاوز وزنه 1,4 كيلوجرامًا، كما تَمّ تزويده بلوحة مفاتيح Acer FineTip المصممة للاستخدام المريح وإنتاجية أكبر.
وتتيح تقنية (Acer Instant Connect ) اتصالاً بالإنترنت خلال 2.5 ثانية، أي أسرع بأربعة مرات من سرعات الأجهزة التقليدية، حيث بات بإمكان المستخدمين أن يستمتعوا بقدرات اتصال أسرع ومزيدٍ من الإنتاجية في عملهم.
ويضمن الجهاز استخدامًا طوال اليوم بفضل بطاريته الخفيفة ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة، حيث تُقدم أكثر من سبع ساعات من العمل المتواصل.
وتَمّ تزويد أجهزة Aspire S3 بمعالجات الجيل الثاني من إنتل Core™ i3/i5/i7 لتعزيز قدرات الحوسبة وإنتاج الوسائط، ويختار المستخدم ما بين ذاكرة SSD بسعة 240 جيجابايت، أو ذاكرة HDD بسعة 320 أو 500 جيجابايت مع ذاكرة SSD مبيتة للوصول الفوري للبيانات والوسائط المخزنة.
وكانت شركة أيسر التايوانية المتخصصة اقتحمت نهاية العام الماضي سوق الحواسب اللوحية التي يسيطر عليها جهاز (آي باد) من إنتاج شركة آبل الأمريكية، وذلك من خلال طرحها باقة جديدة من هذه الحواسب. وتعتبر شركة أيسر من أهم الشركات التايوانية المصنعة للحاسوب، ومن بين أهم 10 شركات تصنيع حواسيب في العالم، وقد استطاعت في فترة وجيزة أن تكون الشركة رقم 2 في الولايات المتحدة في عالم الحاسوب.


حذاء يدل الطريق اكثر منك ..






احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 127222011103841.jpg


قدم نظام تحديد المواقع (GPS) للبشرية فائدة عظيمة إذ أصبح من السهل الآن تتبع أي شخص أينما كان وتحديد موقعه دون البحث عنه، الجديد أن بعض شركات الأحذية أدخلت نظام الـGPS في أحذيتها لسهولة تحديد موقع أي شخص يرتديها.

1) GTX Smart GPS Shoes

"GTX" شركة مقرها كاليفورنيا، أعلنت عن حذاء جديد يحتوي على وحدة نظام تحديد المواقع GPS، يساعد الآباء في تتبع أبنائهم حين يكونوا خارج المنزل، ويتصل الحذاء بالهاتف المحمول، ويعرض له تحرك طفله بدقة.

كما يقوم هذا الحذاء بإرسال إشارات عند تعرض أي طفل من الذين يرتدونه بالخطر، أو وقوعه في مكان ما، أو أي شيء من هذا قبيل.

2) Saاحدث الاختراعات و التقنيه الحديثه tell.gifite Shoes by Isaac Daniel

وضع المبتكر Isaac Daniel تصميم هذا الحذاء المميز، صنع في الولايات المتحدة ويستند على جهاز الاستقبال المميز GPS. الحذاء به مميزات رائعة إذ يمكنه إصدار إنذار في حالة الطوارئ عند تعرض صاحبه لأي حالة طارئة، كما أنه قادر على قياس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب، والسرعة، ويرسل الحذاء كل هذه المعلومات إلى هاتفك عن طريق الإشارات.

إذا رغبت في الحصول على واحدة من هذه الأحذية الرائعة، يمكنك الآن اقتناء واحد مقابل سعر يتراوح بين 300 و350 دولار


السيارة الخارقة من بي إم دبليو – الفئة الثامنة
صور السيارة
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Exterior_01.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Exterior_02.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Exterior_03.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Exterior_04.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Interior_01.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Interior_02.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_Interior_03.jpg
احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه BMWi_i8_Gallery_charging.jpg




ساعة رائعه تعمل بنظام شبية لجهاز الاي فون






احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1318703838571.bmp






احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1318704093781.bmp



الساعة تأتي بالوان عديدة لتناسب كل الأذواق



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1318704215241.bmp



طبعاً الساعة تعمل بنظام تشغيل مصغر لنظام الآي-فون.


احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1318704370981.bmp





الساعة بها بروجيكتور لعرض الصور والأفلام علي الحائط





تزداد سخونة المنافسة في مجال الهواتف النقالة خاصةً بين العملاقين آبل وسامسونج، ومع اقتراب الكشف عن آيفون 5 خلال الأيام القادمة تتخذ شركة سامسونج خطوة كبيرة في اتجاه آخر تماماً هو الهواتف القابلة للطي:




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 131714590911.bmp



فتخيل هاتفاً يتكون من شاشة فائقة الوضوح, يمكن طيّها لتضعها في جيبك أو حول معصمك كالساعة، وتتحمل ضربات مطرقة!


تبدو تكنولوجيا مستقبلية لكن المثير هو أننا نتحدث عن تكنولوجيا سنراها بالفعل في الربع الثاني من العام القادم حسبما تسرب من شركة سامسونج!



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1317146130271.bmp



عرضت هذه النماذج الاختبارية شاشة 4.5 إنش بتقنية AMOLED فائقة الجودة وبسُمك لا يتعدى 0.3 ملم فقط، وعلى الرغم من أنها كانت حينها قيد التطوير إلا أن الأداء كان واعداً جداً!!


واليوم وبعد تسرب أخبار شبه مؤكدة عن انتقال هذه التكنولوجيا لمرحلة الإنتاج فيبدو أننا سنرى هواتف قابلة للطي بالفعل بدءاً من يناير القادم.



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1317146291611.bmp



تعتمد تقنية الشاشات القابلة للطي على مادة الجرافين، وهي رقائق من الكربون التي تكون في صورة طبقتين تضمان بينهما شاشة الكريستال:



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1317146473191.bmp



الأخبار التي تسربت حملت المواصفات الدقيقة للأجهزة الجديدة، فتتحدث التقارير عن شاشة بتقنية AMOLED وجودة 800 × 400 ، وكاميرا 8 ميجابكسل ومعالج 1.2 جيجاهرتز ورامات 1 جيجا. وهي مواصفات مقاربة لهاتف سامسونج الشهير Galaxy S II.



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 1317146597121.bmp




لو نجحت شركة سامسونج في تقديم منتج مقنع بهذه التكنولوجيا ستغلق صفحة وتفتح صفحة جديدة في مجال الأجهزة النقّالة، فتخيلوا مثلاً كيف يمكن أن تصبح الأجهزة اللوحية بهذه التقنية!






شركة "كوبو" تطلق جهازاً لوحياً بسعر 199.99 دولاراً أمريكياً فقط









احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 2081120111024622.jpg






أطلقت شركة "كوبو"-"Kobo"، الكندية المتخصصة في مجال أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، ومقرها "تورونتو"، جهازا لوحيا يحمل نفس اسم جهاز قارئ الكتب الإلكترونية الخاصة بالشركة وهو "Kobo Vox"، كمنافس لنظيره "كيندل فاير" المقدم من شركة "أمازون"، من حيث التشابه في السعر وحجم ودقة الشاشة.



بالنسبة للمواصفات التقنية الخاصة باللوحي "فوكس"، فيأتي بشاشة عرض متعددة اللمس قياسها 7 بوصة، بدرجة وضوح (1024x600) بيكسل مزودة بمواد مضادة للوهج والإنعكاسات لتقليل إجهاد العين، ويعمل بنظام تشغيل "أندرويد 2.3" المعروف باسم "خبز الزنجبيل" مع دعم لأكثر من 15 ألف تطبيق مجاني من متجر "أندرويد".



وذلك بخلاف "كيندل فاير"، الذي يتسم بأنه يعمل بنسخة معدلة من نظام تشغيل "أندرويد"، حيث يسمح للمستخدمين بالدخول مباشرة إلى متجر تطبيقات أمازون وليس "أندرويد".



ومزود بمعالج سعته 800 ميجاهيرتز من نوع "Freescale IMX51"، هذا المعالج يعتمد على رقاقة "ARM Cortex A8"، بينما "فاير" مزود بمعالج ثنائي النواة من "TI OMAP" بسعة واحد غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي لكلا الجهازين واحدة بسعة 512 ميجابايت.



أما الذاكرة الداخلية للتخزين الخاصة ب"فوكس" بسعة 8 غيغابايت قابلة للتوسع بواسطة فتحة خاصة ببطاقة "ميكرو إس دي" لدعم بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 32 غيغابايت لتحميل أكثر من 5000 كتاب، بينما "فاير مزود بذاكرة تخزينية 8 غيغابايت فقط. وكلا الجهازين مزودان بمنفذ "ميكرو يو إس بي".



ويعتمد فوكس على تقنية الواي فاي (802.11b/g/n) لإمكانية الإتصال ولكنه لايدعم شبكات الجيل الثالث "3G"، ومخرج لسماعة رأس جاك 3.5 مم ومكبرات صوت.



ويبلغ وزنه 402.5 غرام، بينما "فاير" 412.8 غراما، ويتميز الجهاز كأي لوحي بعدد من الوظائف من قراءة الكتب، ومشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت، والإستمتاع بالألعاب والموسيقى. كما يتيح المستخدمين فتح صفحة الكتاب الإلكتروني بتنسيق "EPUB".



وإمكانية الدخول على متجر كوبو العالمية للكتب الإلكترونية الذي يضم أكثر من 2.5 مليون كتاب. ويستمر العمل ببطارية الجهاز لسبع ساعات، في حين "فاير" ثمانية ساعات.



بالإضافة إلى أنه مدمج بالجهاز تطبيق "Kobo Reading Life"، من شأنه جمع القراءات الخاصة بالمستخدم وعمل إحصائيات عنها وعرضها في جدول زمني خاص به، وبإتصاله بالفيسبوك يمكنه دعوة الأصدقاء لمشاركته في قراءاته وإمكانية إنشاء نوادي للكتب بينهم، فهي أشبة بشبكة إجتماعية.



فضلا عن أنه مزود بميزة خاصة بالشركة تعرف باسم "Kobo Puls"، وهو عبارة عن تطبيق يسمح للقراء بالتعليق على كل صفحة في الكتاب، حيث يظهر في أسفل كل صفحة دائرة مضيئة لكتابة أي تعليق ومشاركته مع الآخرين وتبادل الأفكار مع الأصدقاء والدخول في مناقشات حول الكتاب.



ويتمتع "فوكس" بأنه سيتوفر بأربعة ألوان جذابة وتشمل الأسود والوردي والأزرق الثلجي والأخضر المصفر من حيث الإطار الخارجي المحاط بجوانب الجهاز والمصنوع من البلاستيك، وذلك عكس "كيندل فاير" المتوفر باللون الأسود فقط.



ولعل الفرصة الوحيدة التي ستسنح للوحي "فوكس" للدخول في منافسة شرسة مع "كيندل فاير"، لكنها في الوقت الحالي فقط، أن فوكس سيتاح في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في 28 من الشهر الجاري بسعر 199 دولارا أمريكيا، أي قبل قدوم "كيندل فاير" بحوالي أسبوعين والمقرر طرحه في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع طرح اللوحي "فوكس" بالأسواق العالمية الأخرى في وقت لاحق من الشهر المقبل، لكن لم يُحدد بعد.





احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495244_mouseover.jpg


احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه empty.gif






قد تم الاعلان عن الجيل الجديد من بورش 911 الشهر الماضي. ولكن الكل ينتظر الجيل الجديد من 911 تيربو (991). بورش بوست رسمت هذه الصور التصورية للتيربو القادم بألوان مختلفة. والمتوقع أن الاعلان الرسمي و الكشف عن السيارة سيكون في سنة 2013 وستكون السيارة موديل 2014.


احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495209_normal.jpg




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495208_normal.jpg



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495206_normal.jpg



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495207_normal.jpg



احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه 4495202_normal.jpg






كاديلاك تعلن عن إنتاج سيارة كهربائية فاخرة 2013







أعلنت شركة جينرال موتورز عن نيتها إنتاج أول سيارة كاديلاك فاخرة ستطلق عليها اسم كاديلاك ELR، السيارة الجديدة هى ثانى سيارات كاديلاك الكهربائية، حيث تم إطلاق أول سيارة كهربائية للشركة عام 2009 فى معرض ديترويت للسيارات، ولكنها ستصبح الأولى فى سوق السيارات الفاخرة. وستستخدم ELR من كاديلاك ميزة الدفع الكهربائى وإمكانية تحويلها إلى البنزين، حيث ستعمل من خلال بطارية ليثيم أيون ومحرك و4 سلندر. ولم تقدم الشركة تفاصيل حول السعر المتوقع وموعد محدد لتواجد السيارة فى الأسواق ومواصفات السيارة. وذكر تقرير لموقع ماشابل أنه من المتوقع أن تدخل السيارة فى التصنيع عام 2013 لتكون متاحة فى الأسواق عام 2014. وقال دون بوتلر، نائب رئيس التسويق فى كاديلاك، السيارة ستكون مزيج من الدفع الكهربائى والتصميم الجذاب مع متعة قيادة السيارات الكوبية الفاخرة. ومن المنتظر أن تواجه كاديلاك منافسة قوية مع شركات بى إم دبليو التى أعلنت عن نيتها إطلاق سيارة كهربائية فاخرة فى وقت سابق من هذا العام و فولكس واجن التى أعلنت أن سيارتها الكهربائية الفاخرة ستكون موجودة فى الأسواق عام 2013.






احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه esgm-f4a6923f93.jpg




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه esgm-ad1b283be8.jpg





احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه esgm-0bd3735ae3.jpg




احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه esgm-6946c178b0.jpg



يتابع






hp]e hghojvhuhj , hgjrkdi hgp]dei





رد مع اقتباس
#2  
قديم 2012-07-09, 08:39 PM
كينمي
:: عضو برونزي ::
كينمي غير متواجد حالياً
Saudi-Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لوني المفضل Hotpink
 رقم العضوية : 2946
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الإقامة : السعودية
 المشاركات : 374 [ + ]
 التقييم : 49
 معدل التقييم : كينمي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه



Razer الأمريكية تطرح أول "لاب توب" خاصاً بالألعاب






اطلقت شركة "Razer" الأمريكية المتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية الخاصة بالكمبيوتر وحلول الصوت لاب توب صُمم خصيصاً للألعاب تحت مسمى "Blade".
ويتميز الجهاز بشاشة قياسها 17 بوصة، وبدرجة وضوح 1.920x1.080 بيكسل وبتقنية "LED"، وعلى يمين لوحة المفاتيح توجد واجهة تُسمى "Switchblade" مدمج بها شاشة صغيرة تعمل باللمس وبدرجة وضوح 480x800 بيكسل، ومزودة بعشرة مفاتيح لمسية ديناميكية التكيف ذات إضاءة خلفية تتيح من خلالها للمستخدمين الوصول السريع للأوامر الموجودة باللعبة، فضلاً عن أن لوحة المفاتيح التقليدية تتميز بإضاءة خلفية.

ومن المميزات التقنية للجهاز أنه مزوّد بمعالج ثنائي النواة مقدم من شركة "إنتل" Core i7 2640M بسرعة تبلغ 2.8 غيغاهيرتز، وبطاقة رسومات "جي فورس" GT555M بسعة 2 غيغابايت من شركة "نيفيديا".

ويحتوي على ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت من طراز ddr3 وقرص صلب بسعة 320 غيغابايت، كما أنه يدعم شبكة WLAN 802.11n، وتقنية البلوتوث 3.0، وكذلك "إيثرنت" بسعة غيغابايت. وبه أيضاً منفذ خاص بـ"HDMI"، ومنفذ آخر لـ"يو إس بي 0.3"، واثنان لـ"يو إس بي 0.2".

ويتسم هذا الحاسوب بنحافته، حيث يبلغ سمكه 0.88 بوصة ووزنه 3.16 كيلوغرام، وقياساته من حيث العرض والسمك والارتفاع تبلغ 42.7 x 27.7 x 2.24 سم، والهيكل الخارجي للجهاز مصنوعة من الألومنيوم. كما أنه مزود ببطارية تصل قوتها 60 واط في الساعة، ولكن الشركة لم تفصح بعد عن عمر البطارية.

وتخطط الشركة بطرح منتجها الجديد بالأسواق في الربع الأخير من العام الجاري بسعر 2799 دولاراً أمريكياً.


جوجل تضيف ميزة الآوامر الصوتية عبر خرائط جوجل










فى تحديث وتطوير جديد أضاف محرك البحث "جوجل" ميزة أوامر البحث الصوتي عبر خرائط "جوجل" بإستخدام متصفح "كروم" وبات بإستطاعة المستخدم إرسال أوامره بعد الضغط على إشارة المايكروفون التي تظهر في حقل البحث بخرائط "جوجل".

وخلال توجيه الأوامر الصوتية، يظهر شريط يوضّح دقة وفاعلية الاستجابة لهذه الأوامر، ويمكن طلب تحديد الإتجاه من مكان إلى آخر، بحيث يتعرّف المتصفح على موقع البداية وموقع النهاية تلقائيا، وأوضحت "جوجل" أن هذه الميزة ستسهل على المستخدمين إيجاد الجهة التي يبحثون عنها دون عناء التهجئة الصحيحة لها، لا سيما عند البحث عن مواقع لم يقصدوها من قبل.

ويقتصر توفر الخدمة في الوقت الحالي على اللغة الإنجليزية، كما أنها تنحصر مبدئياً فى الولايات المتحدة.
والجدير بالذكر أن ميزة البحث الصوتي تتوفر عبر موقع محرك البحث "google.com" ،أو بإستخدام أجهزة الهاتف الجوال التي تعتمد نظام "آندرويد"، أو حتى على تطبيق "جوجل" لهواتف "آيفون


هواوي تطلق هاتفها الجديد 'Vision'







أطلقت شركة هواوي، إحدى الشركات المتخصصة في مجال تزويد شبكات المحمول بحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤخرًا هاتف "هواوي Vision"، وهو عبارة عن هاتف ذكي جديد يتمتع بالأناقة ومزودًا بواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد وعرض مجسم للرسوم المتحركة.
ويعمل هاتف "هواوي Vision" بنظام التشغيل OS Android Gingerbread 2.3 ومدعم بمعالج Qualcomm Snapdragon MSM 8255 - 1GHz، وبفضل تصميمه الأنيق وأدائه القوي، فإن هاتف "هواوي Vision" يجمع بشكل مثالي بين التكنولوجيا وأناقة المظهر.
ويتمتع هاتف "هواوي Vision" بهيكل أحادي التصميم مصنوع من سبائك الألومنيوم ويتميز بتصميم إنسيابى ذي لون ذهبي وردي أو فضي أو أسود قاتم. ويبلغ سمك الهاتف Vision 9.9 ملم فقط ويزن حوالي 121 جرام أي أقل من زجاجة عطر. ويدعم الهاتف تسجيل فيديو بجودة 720P ويحتوي على كاميرا مزودة بإمكانية الضبط التلقائي وتبلغ دقتها 5 ميجابكسل بالإضافة إلى فلاش LED.
ويتمتع الهاتف بخاصية البلوتوث V2.1 المدعمة بتقنية A2DP والاتصال عالي السرعة بالإنترنت عبر WiFi 802.11b/g/n بالإضافة إلى تمتعه بمجموعة كاملة من إمكانات الرسائل بما في ذلك الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والبريد الإلكتروني وخاصية (Push Mail) (وهي إحدى الخدمات المميزة لسرعة إرسال وإستقبال رسائل البريد الالكتروني بلمسة واحدة) وخاصية الرسائل الفورية (IM)، يصبح البقاء على اتصال بالأصدقاء والعائلة أكثر سهولة.
ومن جانبه، قال فيكتور تشو رئيس قسم التسويق بشركة هواوي للأجهزة: "نحن متحمسون للغاية لتقديم هاتف "Vision"، الهاتف الذكي الذي يضرب أفضل مثال للدمج بين التكنولوجيا وأناقة المظهر.
وأضاف: "إن واجهة ثلاثية الأبعاد الفريدة من نوعها تُبشر بالدخول في عهد جديد من ريادة هواوي؛ حيث إننا نواصل تصميم أجهزة من شأنها العمل على تعزيز تجربة المستخدم من خلال التصميم الأنيق والوظائف الذكية."
ويتمتع هاتف "هواوي Vision" بواجهة هاتف محمول كاملة ثلاثية الأبعاد والتي تجمع مزايا الهاتف في لوحات ثلاثية الأبعاد بالشاشة الرئيسية. وتتيح لك الواجهة تحديد أي لوحة من لوحات الشاشة الرئيسية بسهولة وتجعل من السهل إعطاء الأولوية لعرض التطبيقات التى تتناسب مع احتياجات المستخدم. ومع الواجهة ثلاثية الأبعاد لهاتف "Vision"، يمكن استكشاف الميزات والبرامج بلمسه واحدة.
الجدير بالذكر أن هاتف "هواوي Vision" سيكون متاحا في بعض الأسواق بدءًا من شهر سبتمبر، ويتيح هاتف "Vision" إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من تطبيقات أندرويد وهو مزودًا مسبقًا بمجموعة الألعاب ’Angry Birds‘ و’Asphalt 6: Adrenaline‘ و‘Order & Chaos Online’ و‘Guerrilla Bob HD’.


"لينوفو" تطلق أول أجهزتها اللوحية في أسواق الإمارات





أطلقت شركة "لينوفو" جهاز IdeaPad Tablet K1 اللوحي والذي يعد باكورة أجهزتها اللوحية، وذلك عبر منافذ مختارة للبيع بالتجزئة في أسواق الإمارات.

ويعتبر IdeaPad Tablet K1 أول جهاز يعتمد الإصدار 3.1 من منصة "آندرويد"، والتي تتيح له الاستفادة من أكثر من 250 ألف تطبيق يتوفر عبر متجر تطبيقات "آندرويد"، هذا بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات التي تم اختبارها خصيصاً لجهاز "لينوفو" اللوحي، والتي يمكن الحصول عليها من خلال "متجر لينوفو للتطبيقات" Lenovo App Shop.

وأكد جاك لي، نائب رئيس مجموعة "لينوفو" والمدير العام للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا أن IdeaPad Tablet K1 هو الأول ضمن عائلة كاملة من الأجهزة اللوحية الجديدة التي ستطلقها "لينوفو" في سوق الإمارات لاستخدامات التسلية والترفيه على حد سواء.

يعتمد جهاز "لينوفو" اللوحي معالج NVIDIA Tegra 2 ثنائي النواة، يمكّنه من القيام بعدد كبير من المهام والوظائف في نفس الوقت، بالإضافة إلى السرعة الاستثنائية في تصفح الانترنت من خلال برنامج "فلاش" المدمج، وجودة منصات الألعاب، والمستوى المنخفض لاستهلاك الطاقة الذي يعمل على تمديد عمر البطارية.

ويزن جهاز IdeaPad Tablet K1 الجديد قربة 740 غراما، ويمتاز بعرض عالي الوضوح، كما يتضمن كاميرا مزدوجة، وتتوفر خيارات اتصال تتضمن تقنية "بلوتوث" و"واي فاي.

كما يمكن تعزيز تجربة العرض للحصول على دقة عرض عالية الوضوح من خلال توصل الجهاز بشاشة تلفزيون أو كمبيوتر عالي الوضوح عبر وصلة HDMI المصغرة.



أرخص حاسوب لوحي في العالم

.


أعلنت شركة "إتش بي" مؤخرا توقفها نهائيا عن إنتاج الحواسب وانتقالها إلى عالم البرمجيات والتطبيقات وأطلقت "إتش بي" أرخص حاسوب لوحي في العالم وهو تاتش باد الجديد الذي لا يتجاوز سعره 99 دولارا وتعرض إتش بي على موقعها الإلكتروني طرازين من حاسوب تاتش باد الأول بسعة 16 جيجابايت وبسعر 99 دولارا، والثاني بسعة 32 جيجابايت بسعر 149 دولارا أمريكيا.
ولا شك في أن تخلي إتش بي عن عالم الحواسب يعني أن الحواسب المقرر إطلاقها لن يتوافر لها دعم تقني في المستقبل، سواء لعلاج مشكلات الصيانة أو لسد الثغرات الأمنية وحفظ السلامة.
ولكن مع ذلك فإن الحصول على كمبيوتر لوحي، بشاشة بقياس 9.7 بوصة ومعالج بسرعة 1.2 جيجاهرتز ومتوافق مع بلوتوث وواي فاي، مع كاميراتين خلفية وأمامية، بسعر يتراوح بين 99 و149 دولارا للسعتين 16 و32 جيجابايت، ويعتمد على نظام تشغيل "هو ويب أو إس" وهو نظام قد لا تتوافر له تطبيقات سوى تلك المتوافرة عليه بشكل مسبق يعد صفقة رائعة لكن لم تبدأ الشركة ببيع الحاسوب بعد.


"SKINPUT" تقنية جديدة تجعل كف يدك تليفون محمول !!










قد يصبح النقر بإصبع على راحة اليد أو الذراع هو طريقة التفاعل قريبا مع الأجهزة الأليكترونية الصغيرة، فقد نجح العلماء في الولايات المتحدة في تحديد مواضع على اليد يمكن النقر عليها لادخال بيانات وتشغيل أجهزة التليفون المحمول أو مشغل الأغاني.
يقول "كريس هاريسون" مخترع التقنية الجديدة إن إستخدامها يتطلب تدريبا لا تتجاوز مدته عشرين دقيقة، وكان هاريسون وهو طالب دكتوراة في علوم الحاسب الآلي بجامعة" كارنيجي" قد عمد إلى إختراع التقنية بهدف التغلب على صعوبات التعامل مع الأجهزة الأحديثة المتزايدة في حياتنا.
ويقول هاريسون إن حجم أصابع اليد يملي الى حد كبير الحجم الذي يمكن أن تصل اليه الاجهزة الحديثة، الامر الذي دفع هاريسون وباحثان من ميكروسوفت "دزني تان" و"دان موريس" الى تطوير تلك التقنية.
.
وتقوم التقنية التي أطلق عليها إسم "SKINPUT" أو نظام إدخال البيانات بلمس الجلد، بإستخدام الجلد كشاشة لعرض قائمة الإختيارات والأرقام بواسطة جهاز عرض ضوئى صغير, كما تعتمد على إستخدام مجسات لإلتقاط الموجات التي تتولد عن نقر الجلد بأطراف الأصابع بهدف إدخال البيانات.
وأوضح هاريسون أن النقر بالأصابع على الجلد يرسل إشارات عبر الذراع، بعض هذه الإشارات ينتقل على سطح الجلد والبعض الآخر عبر الجسم.

ويمكن للبرامج المصاحبة للمجسات تحديد الموضع على الذراع الذي تعرض للنقر، ويتوقع هاريسون أن يتم تطوير الجهاز ليصبح في حجم ساعة اليد. غير أن هاريسون لم يحدد موعدا لطرح الجهاز فى الاسواق


"إتش تي سي" تكشف عن هاتف "تايتان" الذكي الجديد





أزاحت شركة "إتش تي سي" التايوانية، عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم، الستار رسميًا عن أحدث منتجاتها من سلاسل الهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل "ويندوز فون" المقرر إطلاقها بنهاية العام الحالي.
ويأتي الهاتف الجديد "تايتان" مزودًا بشاشة عرض تعمل باللمس مقاسها7،4 بوصة، ومعالج "كوالكوم سنابدراجون" بسرعة 5،1 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجا بايت.
كما يدعم الجهاز الجديد تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية عبر "واي فاي" و"بلوتوث".



'إل جي' تطلق تليفزيون بلازما جديد يعمل باللمس



أعلنت شركة ''إل جي إليكترونيكس'' (LG) عن طرح تلفزيون البلازما الجديد ''بين تاتش'' (Penuch) في السوق الأرمينية.
ويدعم الجهاز جميع مزايا أجهزة الكمبيوتر والإنترنت مع خاصية تتيح للمشاهدين الرسم والكتابة على الشاشة باستخدام قلم خاص والتحكم بالمحتوى.
من جهته قال السيد توماس أم، المدير العام، إل جي إلكترونيكس في مصر:''لقد باتت الشاشة التي تعمل باللمس من الخاصيات المعروفة في الهواتف بجميع أنواعها والأجهزة اللوحية، لكنها لا تزال إلى حد بعيد غير مستخدمة في الأجهزة التلفزيونية، وهذا ما يميز الجهاز ''بين تاتش''.
ومن المقرر أن يتم طرح جهاز ''إل جي بين تاتش'' بموديل يحمل الرمز (PZ850) في الإمارات العربية المتحدة خلال يوليو الجاري كما سيتضمن خصائص الشاشة ثلاثية الأبعاد THX 3D.


توقعات بإرتفاع عدد مستخدمي جوجل بلس نهاية عام 2012






أكدت نتائج دراسة حديثة أن عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي من غوغل (غوغل بلس) سيرتفع إلى 400 مليون مستخدم بنهاية العام المقبل مشيرة إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد المستخدمين بحدود 625 الف مستخدم في اليوم.

وأعلنت "غوغل" في أكتوبر الماضي أن عدد مستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي تخطى الـ40 مليون مستخدم.

وأشار مؤسس "انسيستري للابحاث" بول آلن، أنه يجري الدراسة بصفة مستقلة متابعاً نسبة المشتركين على "غوغل كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وقال آلن إن عدد أعضاء شبكة "غوغل بلس" الإجتماعية يزداد بمعدل 625 ألف مستخدم يوميا مما يعني أن العدد سوف يبلغ 400 مليونا مع نهاية العام القادم.

ويبدو من الواضح ان شبكة "غوغ بلس" استفادت من شعبية نظام تشغيل "أندرويد" للهواتف الذكية الذي يسهل عملية الولوج إلى الشبكة، وهو الأمر الذي ساهم في دعوة المزيد من المستخدمين لأقاربهم وأصدقائهم خصوصا بعد فتح الشبكة للجمهور في أيلول (سبتمبر).

وتسعى "غوغل" إلى منافسة "فيسبوك" الذي يمتلك 800 مليون مستخدم عن طريقها شبكتها الإجتماعية "غوغل بلس"، في الوقت الذي تشير فيه بعض التوقعات إلى أن "فاسبوك" قد يسعى لعمل اكتتاب من أجل جمع عشرة مليارات دولار وهو الأمر الذي سيؤدي إلى رفع قيمة الشبكة الإجتماعية الأشهر على الإنترنت إلى 100 مليار دولار.

ويعدّ موقع "غوغل بلس" المنافس الأكبر لـ "فايسبوك" رغم فارق المستخدمين الهائل بينهما بحصيلة 800 مليون مستخدم للفايسبوك، ويحمل الموقع نفس الخصائص المقدمة من فايسبوك مع تسهيلات ومزايا أكبر في إضافة الصور ومقاطع الفيديو و التعليقات.


أوبرا تصدر نسخة متصفح الويب أوبرا 6.11 المؤقتة وتواصل عملها على ميزة تسريع العتاد





أصدرت شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية نسخة جديدة مؤقتة تحمل الرقم "6.11" من متصفح الويب الشهير "أوبرا"، لحين انتهائها من تطوير ميزة تسريع العتاد التي تظهر في النسخة القادمة "أوبرا 12".
وتقدم إصدارة "أوبرا 6.11" محلل جديد لتكنولوجيا الويب "إتش تي إم إل 5"، تحت اسم "راجناروك"، إضافة إلى شريط العناوين المحدث الذي يقدم اقتراحات أسرع للوجهات المحتملة ودقة أكثر عند بدء المستخدم في الكتابة.
كما يمكن التحديث المستخدمين من إضافة مواقع الويب المختلفة إلى صفحة البداية "سبيد دايال" التي تظهر صوراً مصغرة من صفحات الويب المفضلة بنقرة واحدة، بطريقة مماثلة لحفظ المواقع المفضلة المستخدمة في نسخ المتصفح السابقة.
وأعادت "أوبرا" تصميم واجهة المستخدم لتطبيق عميل البريد الإلكتروني المدمج في المتصفح، مضيفة دعم معايير قياسية مختلفة لتكنولوجيا الويب ""إتش تي إم إل" و"إتش تي إم إل 5"، مثل مخططات المحتوى، ومعالجات المحتوى، بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بميزة تحديد الموقع الجغرافي الجديدة "جيسون" التي تطورها شركة "جوجل" الأمريكية.
ومن جهة أخرى، اعترف جان ستاندال، نائب الرئيس لبرمجيات سطح المكتب في "أوبرا"، في مقابلة صحفية، بأن الشركة أصدرت النسخة "أوبرا 6.11" بشكل مؤقت بسبب تأجيل إطلاق النسخة "أوبرا 12". ورداً على سؤال بتحديد موعد زمني لإصدار نسخة المتصفح المزودة بميزة تسريع العتاد، أجاب ستاندال: "سوف نطرح أوبرا 12 عندما تكون جاهزة".
يُشار إلى صناع متصفحات الويب الآخرين، مثل "جوجل" (كروم)، و"مايكروسوفت"(إنترنت إكسبلورر)، و"موزيلا" (فايرفوكس)، أضافوا بالفعل ميزة التسريع المعتمدة على الرسوميات إلى متصفحاتهم منذ أشهر. وألمح ستاندال إلى إصدار متصفح "أوبرا 12" أوائل العام المقبل، قائلا :"عادة ما نصدر نسخا جديدة كل ثلاثة أو أربعة أشهر".
وعلى الرغم من شراسة المنافسة بين متصفحات الويب، أخفق "أوبرا" في تحقيق أداء جيد، فبينما رفع متصفح "كروم" من حصته السوقية بنسبة 75 % خلال العام الماضي، وتجاوز منافسه "فايرفوكس" ليحتل المركز الثاني، انخفضت الحصة السوقية لـ "أوبرا" على منصات سطح المكتب لأقل من 2 %.


الجهاز اللوحي Galaxy Tab 10.1 و 7.0 Plus يحصلان على اللون الأبيض خلال مؤتمر CES 2012





في فيتنام هناك ظهر الجهاز اللوحي الجالكسي تاب 10.1 و الجالكسي تاب 7.0 بلس على لون جديد وهي سياسه تسيوقيه من سامسونج دائما ماتكشف عن ألوان جديده لحاسباتها أو لأجهزتها اللوحيه تحديدا .اللون الأبيض الجديد مغطى بالكامل من الامام ومن الخلف أيضا ولاتوجد معلومات أخرى


الفيس بوك تخطط لإطلاق هاتف "بافي" الذكي



أشارت تقارير صحفية إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي Facebook، تعمل حاليا مع صانع الهواتف المحمولة " HTC" على تطوير هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية.

وسوف يأتي الهاتف الجديد، ذو الاسم الرمزي "بافي"، محملا بنظام تشغيل "أندرويد" المفتوح المصدر، وسيكون مصمما للتكامل مع منصة التواصل الاجتماعي Facebook.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها أن جهاز "بافي"الجديد سيصل أواخر العام القادم أو أوائل منتصف عام 2013.

ويدعى التقرير أنه بالإضافة إلى ميزة التكامل مع شبكة Facebook فإن الجهاز الجديد سيدعم تطبيقات الويب المعتمدة على تكنولوجيا HTML 5.

ولن يكون هاتف "بافي" الجديد أول تصميم يستغل الاستخدام المكثف لخدمات الشبكات الاجتماعية، حيث جعلت شركة "مايكروسوفت" الأميركية مميزات التراسل الفوري والشبكات الاجتماعية مكونات رئيسية في هاتفها الذي لم يكتب له النجاح.




أدوات مجانية تساعدك على المحافظة على سلامة كمبيوترك




لا مفر من التأكد دوريا من سلامة كمبيوترك من الفيروسات والبرامج الضارة وملفات التجسس الخفية سواء كنت تعتمد على نظام ويندوز أو ماكنتوش أو حتى أندرويد .

ووفقا لجاك دونوفان في مجلة ويرد هناك عدة برامج مجانية للحماية مثل AVG وسباي بوت Spybot و أداة كاسبرسكي TDSSKiller القوية، وأداة Avast، إلى جانب برنامج أفيرا الذي يتميز بقوته مع ما تنشره أقراص فلاش وفيروساتها الخفية.

يتمتع نظام ويندوز بقدرات تسمح لمستخدميه بتخصيص وتعديل مزايا كثيرة فيه، لكن هذه تفتح ثغرات لاستغلال النظام من قبل الفيروسات والبرامج الخبيثة، عليك ببرنامج مالويربايتس Malwarebytes للتخلص منها.

يعد هذا البرنامج أقوى برامج الحماية الشاملة ضد الفيروسات، وهناك إصدار أساسي منه يقدم مجانا ليرد لك الأمان الذي تسعى إليه.

تؤمن برامج حماية أخرى إزالة ملفات الإنترنت الضارة التي تولد إعلانات منبثقة فجأة وأفضلها برنامج سباي بوت

الذي يتفحص كل الملفات المؤقتة وملفات ****ز. أما أداة كاسبرسكي TDSSKiller،

فهي أقوى وسيلة للتخلص من ما يلوث ملفات النظام من فيروسات وملفات ضارة سواء كانت في الذاكرة خارج القرص الصلب وبعيدة عن حماية برامج مكافحة الفيروسات أو في ملفات النظام. تبحث أداة كاسبرسكي عن البرامج النشطة مثل الفيروسات الخفية من نوع فيروسات الجذر rootkits لتوقفها وتنظف الكمبيوتر منها. هناك أداة أخرى مفيدة اسمها تي سي بي آي وتعني عين على بروتوكول الإنترنت TCPEye وتظهر لك ما يرسله كمبيوترك من بيانات إلى مواقع الإنترنت التي يتصل بها وأسماء الدول التي يتصل بها كمبيوترك، وستذهلك بعض الدول التي تظهر لديك.


يتابع




رد مع اقتباس
#3  
قديم 2012-07-09, 08:45 PM
كينمي
:: عضو برونزي ::
كينمي غير متواجد حالياً
Saudi-Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لوني المفضل Hotpink
 رقم العضوية : 2946
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الإقامة : السعودية
 المشاركات : 374 [ + ]
 التقييم : 49
 معدل التقييم : كينمي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه



سامسونج تطلق جالكسي تاب 7.7 الجديد






أعلنت سامسونج للإلكترونيات، عن التوفر التجاري لجهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أول جهاز لوحي في العالم يتميز بشاشة Super AMOLED Plus. ويأتي ذلك بمثابة تأكيد على التزام سامسونج نحو تزويد المستهلكين بطيف واسع من الأجهزة اللوحية المتحركة، فيما يتخذ هذا الجهاز الجديد مكانته بين أجهزة سامسونج اللوحية المرموقة، “جالكسي تاب 10.1″ و”جالكسي تاب 8.9″ و”جالكسي تاب 7.0 بْلَس”.


وقد حقق جهاز “جالكسي تاب 10.1″ اللوحي، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، نجاحاً عالمياً مذهلاً بكونه الجهاز اللوحي الأكثر نحافة في السوق على مستوى العالم. وفيما يتمتع “جالكسي تاب 10.1″ بسرعة تنزيل 4G مع قابلية اتصال HSPA+ بسرعة 21 ميجا بت في الثانية لتخفيض الوقت المستغرق لنقل البيانات؛ يأتي “جالكسي تاب 8.9″ بحجم أصغر وأداء قوي يدعمه نظام التشغيل الأكثر تطوراً من “أندرويد 3.1″(Honeycomb)، ويوفر هذا الجهاز تجربة استخدام سلسة من خلال الانتقال السهل بين التطبيقات المتنوعة والتصفح فائق السهولة بين شاشات الاستخدام الرئيسية ودعماً أوسع لملحقات وصلة USB. كما أن “جالكسي تاب 7.0 بلَس” -الذي سيتم إطلاقه قريباً- يزخر بقوة الأداء والإنتاجية ضمن تصميم أنيق خفيف الوزن، فهو يعمل بنظام “جوجل أندرويد 3.2 Honeycomb”، مما يعزز السهولة والمتعة أثناء استخدامه.
وبهذه المناسبة، قال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، “نسعى في شركة سامسونج لاعتلاء الصدارة ضمن سوق الأجهزة اللوحية في منطقة الخليج. ومع إطلاق ‘جالكسي تاب 7.7′ إلا تجسيداً لالتزامنا بتوفير مجموعة واسعة من الأجهزة اللوحية تناسب كافة مستخدميها على تنوّعهم. فسواء كان المستخدم يبحث عن الحجم الأمثل أو الميزات العملية أو سرعة الأداء أو الخصائص المتميزة، سيجد ذلك متوفراً في منتجات سامسونج. فإن ‘جالكسي تاب 7.7′ هو الجهاز اللوحي المثالي لأسلوب الحياة المتنقل، كما أن الجودة المذهلة لشاشته ترتقي بتجربة المشاهدة على وجه التأكيد”.


وفيما يبحث المستهلكون عن الأجهزة المتحركة ذات الفعالية والجودة العالية، يتزايد الطلب على الأجهزة اللوحية بين أوساط كلّ من المستهلكين والقطاعات المؤسسية بفضل شركات التصنيع الرائدة مثل سامسونج التي توفر الأجهزة اللوحية المزودة بأحدث التقنيات والابتكارات. فجهاز “جالكسي تاب 7.7″ يتيح مكالمات الصوت والفيديو لتعزيز مستوى التواصل، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة سامسونج الرائدة عالمياً في سوق الأجهزة اللوحية.


ويأتي جهاز “جالكسي تاب 7.7″ المتفوق، الذي لا تتجاوز نحافته 7.89 مليمتر، مزوداً بأحدث إصدار من نظام التشغيل 3.2 Honeycomb، إلى جانب معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز. وفيما يبلغ وزنه 335 غراماً فقط، يعتبر هذا الجهاز اللوحي الأكثر تفوقاً في السوق من حيث سهولة الحمل. وهو يتمتع أيضاً بشاشة أكثر سطوعاً بتقنية Super AMOLED Plus، فضلاً عن تصميم أكثر نحافة وخفة بما يناسب وضعه في الجَيب أو المحفظة. كما يحظى تصميمه الانسيابي الأنيق بغلاف معدني عصري وحواف منحنية لتضفي عليه مظهراً لطيفاً ومريحاً للاستخدام والحمل.


يتيح جهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي للمستخدم الاستمتاع بتشغيل مقاطع الفيديو كاملة الوضوح (full HD) بدقة 1080 بكسل دون قيود، مع برنامج “ديف إكس” (DivX) لضغط وفكّ ضغط البيانات وبطاقة ذاكرة Micro SD. كما يحتوي على جهاز شامل للتحكم عن بعد، والذي يضمن التحكم بنظام الترفيه المنزلي كاملاً من خلال جهاز واحد، بما في ذلك التلفزيون وجهاز الاستقبال التلفزيوني ومُشغل أقراص DVD و Blu-ray والنظام السمعي البصري (AV).


وبالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الجهاز اللوحي مزوداً بخدمات Samsung Hub -التي تعتمد في توفرها على السوق- حيث تضمن وصولاً سهلاً إلى أنواع المحتوى الإلكتروني والألعاب والكتب الإلكترونية والموسيقى وغير ذلك الكثير. ويُعتبر “جالكسي تاب 7.7″ أول جهاز لوحي متحرك يتضمن خدمة “محور الألعاب”(Game Hub) كخاصية أساسية، إلى جانب الألعاب الاجتماعية السهلة، ويتعزز كلّ ذلك بوحدات معالجة الرسومات الحاسوبية فائقة السرعة. كما يحتوي الجهاز على خدمة “محور الموسيقى”(Music Hub) من سامسونج التي توفر 15 مليون أغنية للاستعراض والتحميل والتشغيل. وهو يتمتع أيضاً بخاصية الوصول إلى خدمة “محور القراء” (Readers Hub) من سامسونج التي تحظى بمكتبة هائلة تحوي أكثر من 2.3 مليون كتاب و2000 صحيفة و3000 مجلة بما يصل إلى 49 لغة، فضلاً عن خدمة “المحور الاجتماعي” (Social Hub) التي تضم البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم وشبكات التواصل الاجتماعي ضمن واجهة استخدام واحدة.


كما يحظى جهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي بمجموعة كاملة من خدمات Google Mobile للأجهزة المتحركة، وتشمل الوصول إلى أكثر من 250000 تطبيق على المواقع الإلكترونية Android Market™ وGmail™ وGoogle Search™ و Google Maps™ 5.7 مع خرائط ثلاثية الأبعاد وGoogle Talk™ مع المحادثة عبر الفيديو والصوت.



حذاء كهربائي بديل للمواصلات





يبدو أن حل مشكلة الإختناقات المرورية لن يكون في سوى في حذاء مزود بعجلات يمكنه السير بسرعة 16 كم/ساعة قام أحد المخترعين بتصميمه.
الحذاء المزود بعجلات يعمل ببطارية ويبلغ ثمنه 415 جنيه استرليني (ما يعادل 2430 ريال سعودي) يرتديه المستخدم ويتحكم فيه من خلال جهاز تحكم عن بعد.
ويمكن للحذاء spnKiX قطع مسافة ما بين 3 إلى 5 كم لكل شحن كامل، ويتحكم في الانعطافات من خلال ميل مرتديه عند المنعطفات، كما يتم التحكم في سرعة الحذاء من خلال جهاز التحكم عن بعد فضلا عن أن الحذاء يمكن تزويده بعجلات تدريب لتسهيل استخدامها.





كان المصمم بيتر تريدواي، من مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، قد خطرت له الفكرة أول مرة منذ 5 سنوات بعد فشله في إيجاد مكان خالي لترك سيارته، وقد صنع أكثر من 30 نموذج ويستعد حاليا لإطلاق الأحذية في السوق بفبراير المقبل على موقعه.
وذكر بيتر أن الفكرة خطرت له بعدما أمضى نصف ساعة دون فائدة لإيجاد مكان لسيارته، مضيفا أن الفكرة أثارت اهتمام العديد من الذين يسافرون يوميا للوصول لعملهم ويرغبون في استخدام وسيلة نقل رخيصة وغير ملوثة للبيئة فضلا عن الطلبة.
الحذاء مصنوع من النايلون المقوي والألومنيوم ويمكن شحنه خلال فترة من ساعتين إلى 3 ساعات، وأشار بيتر إلى أن المطر أو برك المياه لن تكون مشكلة لا يمكن للحذاء المرور من خلالها لكنه لن يستطيع عبور المياه العميقة، مضيفا أن إيقاف الحذاء أمر سهل حتى لو كنت تسير على منحدر.




ماوس وكيبورد وريموت في جهاز واحد






إذا كنت تبحث عن تقنية غير اعتيادية توفر لك التحكم في أكثر من منصة بنفس الوقت، فبإمكانك تحقيق ذلك مع PC-TV All in One Wireless 2.4G التي توفر 'ماوس، كيبورد، ريموت إلكتروني' في تصميم مرن وبسيط.

يتكون الجهاز من ماوس يعمل بدقة 360 درجة، وكيبورد لاسلكي مصغر، وريموت إلكتروني، تعمل جميعاً بالأشعة تحت الحمراء، ويوفر للمستخدم فرصة التحكم في التلفاز والحاسب في وقت واحد، ليس هذا فقط، بل يعمل على جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أما الميزة الأهم فهي التصميم الأنيق للجهاز والذي يحتوي على 86 زراً واستهلاك منخفض للطاقة ودقة عالية في تلقي وتنفيذ الأوامر

وداعا للحبر والورق: القراءة الرقمية تفي بالغرض

أجهزة القراءة الالكترونية تجعل الكتاب الورقي أمرا باليا لمن اعتادوا على المطالعة على الشاشة.






الكتب الرقمية تطور اهتمام الناس بالقراءة


أجهزة القراءة الالكترونية والاجهزة اللوحية قد تجعل الورق أمر باليا بالنسبة لناشري الكتب والمجلات والصحف التي راح قراؤها يعتادون اكثر فاكثر على القراءة على الشاشة من الروايات الى الاخبار.
ويؤكد المحلل تيم باجاران رئيس "كرييتيف ستراتيجيز"، "انها مجرد مسألة وقت قبل ان يتوقف قطع الاشجار وتصبح كل المنشورات رقمية".
منذ اربع سنوات تساهم شركة امازون العملاقة للتوزيع عبر الانترنت في الترويج لاستخدام الشاشات لقراءة الروايات من خلال جهاز "كيندل" لقراءة الذي تنتجه. وفي العام 2010 فتحت "آبل" شهية كبيرة على اجهزتها اللوحية "آي باد" المثالية لالتهام كل الاشكال الرقمية من افلام ومجلات وكتب.
وازدهار مبيعات اجهزة القراءة والاجهزة اللوحية من شأنه ان يسمح بارتفاع المبيعات العالمية من الكتب الرقمية الى 9.7 مليارات دولار بحلول العام 2016 اي اكثر بثلاث مرات من حجمها في 2011 على ما افاد تقرير لشركة الاستشارات "جونيبر ريسيرتش".
وتقول انجيلا بوب المديرة التنفيذية المساعدة لمجموعة دراسات الكتب (بي اي اس جي) ان "سوق الكتب الالكترونية تتطور بسرعة كبيرة وسرعة تطور تصرفات المستهلكين تقاس بالاشهر وليس بالسنوات".
وبالفعل فان القراء الذين يذوقون طعم الرقمي ينجذبون سريعا اليه. فنحو نصف قراء الكتب الورقية والرقمية في آن، مستعدون للتخلي عن الورق اذا عثروا على الكتاب الذي يبحثون عنه بشكل رقمي.
على صعد المكتبتا المهددة بالاختفاء، فبعضها يحاول المقاومة من خلال ركوب الموجة مثل المكاتب الاميركية "بارنز اند نوبل" مع جهاز القراءة "نوك" او الفرنسية "فناك" مع جهاز "كوبو باي فناك".
ويقول المحلل آلن فاينر من شركة "غارتنر"، "انا من الذين يعتبرون ان الحماسة الجديدة على الكتب الرقمية تطور اهتمام الناس بالقراءة".
وبالفعل تظهر الدراسات ان امتلاك جهاز قراءة يؤدي الى ارتفاع في ميزانية القراءة وهو نبأ سار بالنسبة لدور النشر.
ويضيف "في كل مرة يتم فيها تحفيز الناس على القراءة باي طريقة كانت فإننا نطلق الرغبة بالقراءة وهذا الامر يشمل كل الاشكال" معربا عن اقتناعه بان الكتب الورقية ستحتفظ بجزء من السوق ولا سيما بالنسبة للكتب التي تقرأ في المنزل.
ويقول المحلل "هل ان هذا الامر سيدفع دور النشر الى التفكير بطريق مختلفة؟ بالطبع، الا ان ذلك لا يعني ان النشر على الورق قد انتهى".
ويقول باجاران من جهته ان الحبر والورق لن يختفيا قبل عشر سنوات. ويوضح "كل الذين هم فوق سن الخامسة والربعين شبوا على هذا الشكل من اشكال النشر وسيبقى تاليا مناسبا اكثر بالنسبة لهم لفترة طويلة".
الا ان الاستحقاق سيكون اقرب بالنسبة للصحف والمجلات.
ويتوقع فانير ان "تختفي النسخ الورقية لصحف فيما ستجد المجلات توازنا بين الورقي والرقمي".
راهنا تنفق الصحف كثيرا على الورق والطباعة والتوزيع في حين ان المقالات التي تطبع على الورق لا يمكن ان تكون المعلومات الواردة فيها حديثة مثل تلك الواردة على الموقع الالكتروني.
لذا اطلقت مجموعة "نيوز كوربرشين" مطلع العام في نيويورك صحيفة مصممة خصيصا للشكل الرقمي بعنوان "ذا ديلي". وتحسن الصحف التقليدية مواقعها الالكترونية وتطلق نسخا تتكيف مع اجهزة القراءة والاجهزة اللوحية.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر كلفت مجموعة "تايم ورنر" الى خبيرة في الاعلان الرقمي لورا لانغ رئيسة "ديجيتاس" (مجموعة بوبليسيس)، ادارة مجموعة "تايم" الصحافية اول ناشر للامجلات في الولايات المتحدة.
ويقول فاينر "المجلات لا تزال تحاول حتى الان ادراك كيف تكون التكنولوجيا الرقمية".
اما المجموعات عبر الانترنت فبدأت تأخذ شكل المجلات فقد اطقت "ياهو!" الشهر الماضي "لايف ستاند" الذي يجمع بين الصور الثابتة والتفاعلية عبر "آي باد". وهي تنافس بذلك تطبيق "فليب بورد" الذي يقدم من خلال مجلة رقمية مختارات متنوعة من المقالات الصحافية.



كاميرا تلتقط سرعة الضوء
علماء يستخدمون عدة كاميرات وأجهزة تحسس ومرايا لابتكار أفلام حركة بطيئة من ضوء متحرك عبر سوائل.






العلم يقترب من الخيال

واشنطن - طور علماء في معهد أميركي كاميرا يمكنها أن تلتقط سرعة الضوء، فتأخذ صورة خلال جزيئات قليلة من الثانية.
وأفادت وسائل الإعلام الأميركية ان العلماء في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا استخدموا عدة كاميرات وأجهزة تحسس ومرايا ومصادر ضوئية لابتكار أفلام حركة بطيئة من ضوء متحرك عبر أشياء وسوائل.
وقال البروفيسور راميش راسكار بمقابلة مصورة "طورنا كاميرا تقوم على الحركة الضوئية الخيالية حيث نرى جزيئات ضوء عبر الفضاء".
وأشار إلى ان جزيئات الضوء تتحرك بسرعة تفوق مليون مرة سرعة الطلقة النارية، وبإمكان كاميرتنا التقاط هذه الجزيئات".
وقال راسكار وزملاؤه ان هذا المشروع يظهر ان الصورة قد تكون مهمة بالمجال الطبي والتصوير التجاري.
وأضاف "تخيلوا أن تتوفر هذه التقنية بالهواتف النقالة بعد 10 سنوات بحيث يمكن أن يكون المرء بالمتجر ويحدد عبر الصورة إن كانت الفواكه ناضجة أو لا".


اتمنى ان ينال اعجابكم^_^




رد مع اقتباس
#4  
قديم 2012-07-09, 08:48 PM
كينمي
:: عضو برونزي ::
كينمي غير متواجد حالياً
Saudi-Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لوني المفضل Hotpink
 رقم العضوية : 2946
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الإقامة : السعودية
 المشاركات : 374 [ + ]
 التقييم : 49
 معدل التقييم : كينمي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه



بس خلصيت

لتحرموني من ردودكم




رد مع اقتباس
#5  
قديم 2012-07-13, 06:53 PM
خفايا الروح
..fushimi
:: عضو شرف ::
خفايا الروح غير متواجد حالياً
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 4315
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 الإقامة : السلــــــــــطنهـ **الحبيبهـ
 المشاركات : 1,806 [ + ]
 التقييم : 84
 معدل التقييم : خفايا الروح will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: احدث الاختراعات و التقنيه الحديثه



مشـــــــــكوره ع مجهودك المميز..

واصـــــلي التميز ..

تحيـــــاتي..




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاختراعات, التقنيه, الحديثه, احدث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات كورابيكا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

Security team