جديد المواضيع اخر عشرة مواضيع :         تقرير عن فيلم x-men3 (اخر مشاركة : كاشي - عددالردود : 22 - عددالزوار : 172 )           »          مقابلة من انشائي (اخر مشاركة : فدية - عددالردود : 22 - عددالزوار : 1677 )           »          عدو من1الى5 وضرب احدى شخصيات اني بي بالون من الدهان (اخر مشاركة : برشا - عددالردود : 1373 - عددالزوار : 3703 )           »          ارمي البيضة على راس اي عضو (اخر مشاركة : حنانى - عددالردود : 417 - عددالزوار : 2477 )           »          وصل لـ10 وحط الشامبو في عين أي عضو (اخر مشاركة : برشا - عددالردود : 17 - عددالزوار : 422 )           »          لإجازة ممتعة ابتعد عن الإنترنت ..~ (اخر مشاركة : سافيتا - عددالردود : 10 - عددالزوار : 423 )           »          شرح أدوات الفوتوشوب (اخر مشاركة : برشيليا - عددالردود : 25 - عددالزوار : 2057 )           »          موبايلك اصلي لو لا؟؟ (اخر مشاركة : راشى - عددالردود : 7 - عددالزوار : 401 )           »          ادركت ادركت الان الجزء الثاني بعد اللقاء البارت الثامن (اخر مشاركة : بانى - عددالردود : 19 - عددالزوار : 707 )           »          وقفات مع مغسلة الاموات (اخر مشاركة : سندريلا - عددالردود : 16 - عددالزوار : 407 )           »         





عرب شيرنج
منتدى الصحة والأطباء منتدى متخصص بـ الطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

مركز رفع الصور والملفات
همسات كورابيكا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 2009-04-19, 11:07 PM
سبحان الله وبحمده
:: عضو متميز ::
سبحان الله وبحمده غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لوني المفضل #00378f
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المشاركات : 89 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : سبحان الله وبحمده is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Kurapica (23) عجائب الموز......سبحان الله




بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا بنحب الموز بس من غير منعرف فوايده

عشان كدة انا جيبتلكوا هذا الموضوع يارب يعجبكوا ويفيدكوا...

فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا القرد يأكل موز !
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...
ودمتم بصحة وعافية....


u[hzf hgl,.>>>>>>sfphk hggi hgl,.sfphk





رد مع اقتباس
#2  
قديم 2009-04-20, 02:34 PM
بدر - كورابيكا .نت
الاداره العليا - المدير التنفيذي
بدر - كورابيكا .نت غير متواجد حالياً
Saudi-Arabia     Male
SMS ~
لا إله إلا الله , محمد رسول الله
لوني المفضل Royalblue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 الإقامة : بالمنتدي
 المشاركات : 6,750 [ + ]
 التقييم : 748
 معدل التقييم : بدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to beholdبدر - كورابيكا .نت is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: عجائب الموز......سبحان الله ادخلوووووووووووووا



مشكووووووووورة اختى الغالية .... وينقل للقسم الصحيح



مواضيع : بدر - كورابيكا .نت


رد مع اقتباس
#3  
قديم 2009-04-20, 06:57 PM
M00N
♪♪ ŢĦ€ βЄṧŧ ₥ấ₦ ♪♪
إداري سابقاً
M00N غير متواجد حالياً
egypt     Male
SMS ~ [ + ]
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 114
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 الإقامة : كورابيكااااااااااااااااااااااا
 المشاركات : 4,857 [ + ]
 التقييم : 76
 معدل التقييم : M00N will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: عجائب الموز......سبحان الله



سلمت يداك اختى الكريمة على الموضوع الجميل




اوسمتي


رد مع اقتباس
#4  
قديم 2009-05-12, 08:21 PM
A S O M
إدارية
A S O M غير متواجد حالياً
saudi arabia     Female
الأوسمة التي حصلـ/ـت عليها A S O M
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 الإقامة : الـــــــــــرياض
 المشاركات : 3,285 [ + ]
 التقييم : 375
 معدل التقييم : A S O M is just really niceA S O M is just really niceA S O M is just really niceA S O M is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: عجائب الموز......سبحان الله



يااااه والله وتوني ادري انه مفيد لكل هذه الاشياااء

يعافيك ربي خيتوووو الف شكر




اوسمتي


رد مع اقتباس
#5  
قديم 2009-05-12, 08:57 PM
nyonne
:: عضو برونزي ::
nyonne غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اوسمتي
وسام العضو المميز 
لوني المفضل #00378f
 رقم العضوية : 759
 تاريخ التسجيل : May 2009
 المشاركات : 334 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : nyonne is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: عجائب الموز......سبحان الله



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




اوسمتي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الموزسبحان, عجائب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عجائب الموز......سبحان الله
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الورود الزرقاء.....سبحان الله!! AshokA صور × صور 2 2011-09-16 09:02 PM
مراحل نمو الفراوله..سبحان الله عاشقة الاحلام صور × صور 9 2011-02-22 01:00 PM
سبحان الله كيف تموت الملائكة ؟؟ ... magic المنتدى الاسلامى العام 1 2009-03-27 12:26 AM


الساعة الآن 12:53 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات كورابيكا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

Security team